شهادة ايتلس المواعيد والرسوم وأماكن إجراء الامتحان

Rate this post

شهادة ايتلس يُعرف اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) باسم (International English Language Testing System)، ويُختَصر هذا الاختبار إلى “نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي”. يعد IELTS امتحانًا لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وهو أحد أكثر الاختبارات التي يعترف بها بريطانيا وأستراليا. يهدف الاختبار إلى تقييم قدرات الأفراد في استخدام اللغة الإنجليزية.

بدأ هذا الاختبار في عام 1989 وما زال يُجرى حتى اليوم. يُعَد امتحان IELTS أداة قوية لتقييم قدرات الأفراد وإتقانهم للغة الإنجليزية. يتمتع هذا الاختبار بالاعتراف من قبل العديد من الجامعات والجهات الحكومية. يُقَدّم هذا الاختبار في حوالي 120 دولة، وهناك نحو 3800 جامعة عالمية تعترف بنتائجه. يتقدم لهذا الاختبار نصف مليون شخص تقريبًا سنويًا.

في الماضي، كان هناك متطلب بانتظار 90 يومًا لمن يرغب في إعادة تقديم الاختبار، ولكن في الوقت الحالي، يمكن للأفراد تقديم الاختبار في أي وقت يرونه مناسبًا. يتم إدارة امتحان IELTS بالتعاون بين جامعة كامبريدج والمركز الثقافي البريطاني ومنظمة IDP التعليمية الأسترالية.

شهادة ايتلس
شهادة ايتلس

ما هي شهادة ايتلس؟

الآيلتس (IELTS) هو النظام العالمي لاختبار إتقان اللغة الإنجليزية، حيث يمثل اختصارًا لـ “International English Language Testing System”. يُعَد اختبار الآيلتس واحدًا من أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية على مستوى العالم، وذلك لأغراض متنوعة مثل الدراسة، والعمل، والهجرة إلى الخارج. تم تنفيذ أكثر من ثلاثة ملايين اختبار آيلتس خلال العام الماضي.

تُعتَرَف نتائج اختبار الآيلتس من قبل أكثر من 11,000 مؤسسة في 140 دولة حول العالم. تشمل هذه المؤسسات الجامعات والشركات والهيئات المهنية والجهات الحكومية.

تم تطوير محتوى اختبار الآيلتس بواسطة فريق دولي من الخبراء، ويتم مراجعته وتحديثه باستمرار من خلال أبحاث دقيقة لضمان عدالته وموضوعيته لجميع المتقدمين، بغض النظر عن جنسيتهم أو خلفيتهم الثقافية والاجتماعية، أو تماشيهم مع نمط حياتهم أو موقعهم.

شاهد ايضا:  التسجيل في امتحان شهادة CMA و رسوم امتحان شهادة CMA

يمكن للفرد اختيار إجراء اختبار الآيلتس الأكاديمي أو الآيلتس التدريب العام، وهذا يتوقف على المؤسسة التي ينوي التقديم إليها وعلى خططه المستقبلية.

مقدّمي اختبار الآيلتس للحصول على شهادة ايتلس

يُقَدِّم هذا الامتحان لفئات مُحددة تحتاج إليه، ومنها: الأشخاص الذين يسعون لاستكمال دراستهم العُليا، خاصة في الجامعات البريطانية والأسترالية، حيث يعتمد الآيلتس كامتحان لقياس الكفاءة في اللغة الإنجليزية، ويُعَد ضروريًا لتقديم طلبات الدراسة والتعليم بالخارج. هناك مجموعة واسعة من التخصصات التي يجب أن تجتاز هذا الامتحان لتتمكن من متابعة دراستك العُليا. الأشخاص الذين يسعون للحصول على الشهادة لتعزيز فرص التوظيف وتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية في سوق العمل. الأفراد الذين يهدفون إلى التقديم للهجرة إلى الخارج.

خصائص اختبار الآيلتس

هذا الاختبار يتكون من أربعة أقسام، ومدته الإجمالية 2.45 ساعة، ويتضمن المُمتَحِن الأقسام التالية:

  • القراءة: يتضمن ثلاثة مواضيع مختلفة، حيث يتكون كل موضوع من صفحة تحوي حوالي 2500 كلمة، ويجيب الممتحن على 40 سؤالًا في مدة ساعة واحدة فقط.
  • الاستماع: يتألف امتحان الاستماع من 40 سؤالًا، ومدته نصف ساعة، حيث يستمع الممتحن لشريط تسجيل لمحادثة بين أشخاص لمرة واحدة، ثم يتم منحه وقت لقراءة الأسئلة والإجابة عليها بعد الاستماع.
  • الكتابة: يتكون هذا الامتحان من صفحتين، حيث تحتوي الصفحة الأولى على 150 كلمة تتضمن أشكالًا متعددة، ويجب على الممتحن تحديد الكلمة المناسبة لكل رسمة، والصفحة الثانية تحتوي على موضوع تعبير يجب أن يكون طوله لا يقل عن 250 كلمة ومحددًا في ورقة الامتحان، ومدة هذا الامتحان ساعة واحدة.
  • المحادثة: يعتبر هذا الامتحان مقابلة شخصية بين المتقدم للامتحان والممتحن، ويتضمن أسئلة وآراء يجب على الممتحن الإجابة عليها، ويتم تسجيل المقابلة لتقييمها، ويتم تصحيح الامتحان من قبل الممتحن بتقدير نسبي تصل إلى 9/9 كأعلى علامة يمكن أن يحصل عليها الممتحن، حيث يُصحح كل جزء من الامتحان ويضاف إلى العلامة النهائية.
شاهد ايضا:  دليل شهادة MBA ماجستير ادارة الاعمال 2023

شاهد ايضا:شروط الحصول علي شهادة CFA + تكلفة شهادة CFA

مكونات اختبار الآيلتس

اختبار الآيلتس يقوم بقياس جميع المهارات اللغوية الأربعة، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يُجرى امتحان الاستماع والقراءة والكتابة في نفس اليوم المتتالي، دون وجود أي فترات استراحة بينها. أما بالنسبة لامتحان المحادثة، فيمكن أن يتم إجراؤه في نفس يوم الامتحانات الثلاثة، أو خلال فترة تتراوح بين 3 إلى 7 أيام قبل أو بعد تلك الامتحانات. ويبلغ مجموع الوقت الذي يستغرقه اختبار الآيلتس بما في ذلك الامتحانات الأربعة أقل من ثلاث ساعات.

ما الذي يجعل تكوين اختبار الآيلتس أكثر عدلاً للمتقدمين للاختبار؟

تستحق الفرصة العادلة لتقديم أفضل ما لديك، وبالتباين عن اختبارات أخرى، يقدم الآيلتس لك بيئة هادئة لإجراء اختبار المحادثة بشكل فردي دون أي تشتيت أو انقطاع.

تدرك الآيلتس أيضاً تنوع طرق الإجابة التي يتبعها الأفراد. على سبيل المثال، يتيح لك اختبار الآيلتس الإجابة على أسئلة امتحان القراءة أو الكتابة وفقاً للترتيب الذي يناسبك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل إجاباتك في اختبار القراءة خلال الساعة المخصصة للامتحان، وتحديث إجاباتك في اختبار الكتابة أثناء الساعة المخصصة لهذا الامتحان.

شاهد ايضا:نماذج اختبار الايلتس مع الاجابة pdf كامل

لماذا تختار اختبار الآيلتس وما اهمية شهادة ايتلس ؟

هو الاختبار الضروري للدراسة – هناك آلاف الجامعات والكليات عالميًا ذات سمعة جيدة تقبل نتائج الآيلتس كدليل على اتقانك للغة الإنجليزية.

يعد اختبارًا ضروريًا للمحترفين – نتائج اختبار الآيلتس مُقبولة من قبل هيئات الاعتماد والتسجيل المهني في مجموعة من المجالات، مثل المحاسبة والهندسة والقانون والطب والتمريض والصيدلة وهيئات التدريس في العديد من البلدان. وهذا يعني أنه بعد انتهاء دراستك، قد تحتاج إلى إجراء اختبار الآيلتس للحصول على ترخيص مهني في بلد يتحدث الإنجليزية. وإذا سبق لك أن أديت اختبار الآيلتس للقبول في الجامعة، ستكون على دراية بمكوناته وأسلوبه عندما تعود لأدائه مرة أخرى للتسجيل المهني.

شاهد ايضا:  افضل مواقع اختبار ايلتس تجريبي اون لاين مجانا 2023

هو الاختبار الضروري للهجرة – اختبار الآيلتس هو واحد من أشهر اختبارات اللغة الإنجليزية المطلوبة من قبل حكومات العديد من الدول حول العالم للحصول على إقامة دائمة. ومن المعروف أن حكومات المملكة المتحدة وأستراليا وكندا ونيوزيلندا تقبل نتائج الآيلتس.

هو أيضًا الاختبار الأكثر عدالة بالنسبة لك – هل تعلم أن اختبار الآيلتس هو الاختبار الوحيد للغة الإنجليزية الذي يقدم امتحان المحادثة عبر مقابلة شخصية وجهاً لوجه مع الممتحن في غرفة خاصة؟ هناك ضمان لعدم تشتيتك أو انقطاعك بواسطة المتقدمين الآخرين للامتحان. بدون أجهزة كمبيوتر أو مشاكل تقنية، يتيح لك الاختبار تركيزك الكامل أثناء الاختبار

شاهد ايضا:دليل شهادة MBA ماجستير ادارة الاعمال 

رسوم شهادة ايتلس

تبلغ رسوم إجراء امتحان IELTS الورقي أو امتحان IELTS عبر الحاسوب في مصر 2600 جنيهاً مصرياً.

رسوم إضافية لشهادة ايتلس

  • تغيير موعد الامتحان – 100 جنيه مصري
  • الاستفسار عن النتائج / إعادة التصحيح – 1200 جنيهاً مصرياً
  • نموذج إضافي لتقرير نتائج الامتحان – 100 جنيه مصري

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *