نماذج اختبار الايلتس مع الاجابة pdf كامل

Rate this post

نماذج اختبار الايلتس اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) هو اختبار يهدف إلى تقييم مستوى إتقان اللغة الإنجليزية للأفراد، من خلال تقييم مهاراتهم الأربعة الأساسية: القراءة، الاستماع، الكتابة، والتحدث. يتيح هذا الاختبار تحديد مدى قدرة الشخص على التعبير بشكل فعّال وفهم اللغة الإنجليزية في مجموعة متنوعة من السياقات. يُستخدم IELTS لأغراض متعددة مثل الدراسة في الخارج والعمل أو الهجرة إلى بعض البلدان

تشترك في ملكية امتحان IELTS ثلاثة جهات رئيسية: المجلس البريطاني، ومؤسسة IDP الاسترالية، وجامعة كامبريدج. يتميز هؤلاء الجهات بالدور الرئيسي في تطوير المحتوى وتنظيم الاختبارات بمعايير دقيقة تهدف إلى عدم وجود تحيز ثقافي أو لغوي في الاختبار.

أكثر من 6000 مؤسسة حول العالم تعترف بشهادات IELTS، وتتضمن هذه المؤسسات الجامعات والمعاهد التي تُدرّس باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دوائر الهجرة في بعض البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية.

علاوة على ذلك، تُطلب من بعض الشركات الكبرى التي تبحث عن موظفين ذوي خبرة باللغة الإنجليزية، تقديم شهادة IELTS كمتطلب أساسي للتقديم للوظائف المعنية. تعكس هذه الشهادة القدرة على التواصل والتفاعل بلغة إنجليزية متقنة، مما يعزز فرص الحصول على فرص عمل متميزة.

باختصار، اختبار IELTS هو اختبار دولي موثوق به يقيس مستوى إتقان اللغة الإنجليزية للأفراد، ويتم الاعتراف به من قبل العديد من المؤسسات والجهات حول العالم لأغراض الدراسة والعمل والهجرة.

نماذج اختبار الايلتس
نماذج اختبار الايلتس

نماذج اختبار الايلتس

يتألف اختبار IELTS في اللغة الإنجليزية من أربعة أقسام مُختلفة، حيث يتم تقسيم المهارات اللغوية إلى أقسام منفصلة، ويتطلب من المتقدمين الإجابة على أسئلة مختلفة في كل قسم. يبدأ الاختبار بقسم الاستماع، حيث يقوم مشرف الامتحان بتشغيل مجموعة من التسجيلات الصوتية لفترة زمنية معينة، ويُطلب من الطلاب الإجابة على الأسئلة المتعلقة بها على ورقة الامتحان.

في قسم القراءة، يُطلب من المتقدمين قراءة نصين مختلفين بعناية والإجابة على الأسئلة المتعلقة بهما. أما في قسم الكتابة، فيجب على الطلاب كتابة نص مفصل عن المواضيع المطلوبة، وتوجيه الفكر بشكل واضح ومنظم على ورقة الامتحان. وكذلك، يتطلب امتحان التحدث من المتقدمين التحدث عن موضوعين مُختلفين بتفصيل، حيث يتم دخول كل طالب بشكل فردي إلى غرفة الامتحان ويُطلب منه التحدث والإجابة عن مواضيع محددة.

سنقوم في الفقرات القادمة بشرح كل قسم من هذه الأقسام بتفصيل، حيث يُلقى الضوء على النوعية والطريقة المطلوبة للإجابة في كل قسم. يعمل التدريب المسبق والاطلاع على نماذج الاختبار على تزويد الطلاب بفهم جيد للهيكل والمضمون المتوقع في الاختبار، مما يساعدهم على تخطيط وإدارة وقتهم بشكل أفضل أثناء الامتحان.
>نموذج امتحان الايلتس مع الاجابة pdf الاستماع 30 دقيقة
نماذج اختبار ايلتس سماعي، مدة القسم هي 30 دقيقة فقط. هذة نماذج ممارسة وننصحك بضبط مؤقت لمدة 30 دقيقة اثناء الممارسة.

تحميل ورقة الاجابة فارغة

مقطع الاستماع 1

مقطع الاستماع 2

مقطع الاستماع 3

مقطع الاستماع 4

تحميل الاجابات الصحيحة.

نموذج امتحان الايلتس مع الاجابة pdf نماذج اختبار الايلتس رايتنق 60 دقيقة

نماذج اختبار الايلتس رايتنق، هذا القسم مدته 60 دقيقة ننصحك بأن تضبط المؤقت اثناء الممارسة. مواضيع الرايتنق في اختبار الايلتس مختلفة عن هذا النموذج. في هذا النموذج سوف تستعرض المواضيع و اجابة مثالية تستعرض رايتنق ايلتس جاهز.

تحميل نموذج الرايتنق في الايلتس

نموذج امتحان الايلتس مع الاجابة pdf نماذج اختبار السبيكنق في الايلتس 11-14 دقيقة

اختبار السبيكنق في الايلتس مدة هذا القسم هي 11 الى 14 دقيقة. القسم ينقسم الى قسمين وقد تختلف مواضيع المحادثة في اختبار الايلتس عن هذا النموذج. ولكن الهدف منه هو اعطائك فكرة عن الاختبار للممارسة.

تحميل نموذج اختبار السبيكنق في الايلتس

الجزء الاول، تحدث عن نفسك، عمرك الاشياء التي تحبها، عائلتك واشياء متعلقه بك انت. سبق وان قدمنا طريقة التحدث عن نفسك بطريقة مختصرة ننصحك بالأطلاع عليها.

نماذج مميزة ومثالية للأجابات في اختبار السبيكنق

الجزء الثاني، تحدث عن شخصية مشهورة، لماذا هو / هي مشهورة، ماذا يعمل، اوصف الشخص وغيرها.

الجميع يخطئ عندما يتحدث وهذا امر طبيعي جداً، حاول ان تمارس السبيكنق عدة مرات قبل الذهاب للأختبار، واثناء الحديث اذا ارتكبت خطأ لا تتوقف عن الحديث. على سبيل المثال عندما تقول I go to a restaurant with my friends yesterday – بدلاً من ان تقول I went to a restaurant with my friends yesterday في هذة الحالة لا تتوقف عن الحديث ولا تعيد الجملة وتصححها. حاول ان تكمل الحديث حتى وان ارتكبت اخطاء اكمل الحديث. عندما تتوقف وتحاول ان تصحح الخطأ، سوف يخطر على بالك خطأ آخر وتحاول ان تقوم بتصحيحة وعندما تفكر بهذة الطريقة (سوف تشعر بالتوتر) والشخص المتوتر عادتاً لا يتحدث جيداً. تذكر دائماً، استمر بالحديث.

شاهد ايضا:  شروط الحصول علي شهادة CFA + تكلفة شهادة CFA

نماذج مميزة ومثالية للأجابات في اختبار السبيكنق، الاسئلة اسفل المقطع.

رابط الفيديو من هنا

  1. do you work or are you a student? x
  2. what job do you do? x
  3. do you meet interesting people in your job? x
  4. how long have you been doing this sort of work? x
  5. are your friends mostly your age or different ages? x
  6. do you usually see your friends during the week or weekends? x
  7. the last time you saw your friends, what did you do together? x
  8. in what ways are your friends important to you? x
  9. what kind of food do you like to eat? x
  10. what kind of new food would you like to try? x
  11. do you like cooking? x
  12. what was the last meal you cooked? x
  13. what kind of people become famous nowadays? x
  14. why do you think politicians and move stars are famous and popular throughout the word? x
  15. how would you compare the famous people today with the famous people in the past? x
  16. what kinds of people do you think will be famous in the future? x
  17. how are famous people used in advertising? x
  18. do you think that there could be some negative effects of this culture of celebrity on young people especially? x
رابط الفيديو من هنا
  1. So, how am I having a hobby be good for a person’s social life? x
  2. What about hobbies that are very… they don’t need other people? x
  3. do you think it improves their social involvement? x
  4. What about spending too much time on a person’s hobby? x
  5. Do you think that there are negative effects for that person? x
  6. Why do people need a hobby? x
  7. and how much time do they spend on leisure? x
  8. Would you say that that’s the same as in the past? x
  9. Or in the past did people work more? x
  10. in China the amount of free time has changed much? x
  • What kind of people become famous in Saudi Arabia? x
  • Why do sports stars and movie stars become so popular? x
  • What’s different about people who became famous in the past with people who become famous these days? x
  • Do you think in the past it was more difficult to become famous? x
  • So what kind of people may become famous in the future? x
  • Do people want to read about somebody interesting like a like a movie star or an athlete or do they want to read about somebody who make a big change in the world? x

نموذج امتحان الايلتس مع الاجابة الخاتمة

وصلنا هنا الى نهاية موضوع نماذج امتحان الايلتس، قدمنا لكم جميع اقسام اختبار الايلتس، ونتمنى بأن تكونو قد استفدتم منها. الهدف من هذا الموضوع هو معرفة ماهو اختبار الايلتس قبل دخول الاختبار وايضاً الاستعداد والتدريب على اختبار الايلتس. ننصحك بالاطلاع على نماذج اخرى مختلفة او الاطلاع على موضوع كتب للأستعداد لاختبار الايلتس قدمنا عدة كتب جيدة وقد تساعدك في الحصول على الدرجة التي ترغب بها.

في الختام، نتمنى لكم دوم التوفيق والنجاح في مسيرتكم العلمية والعملية. ونتمنى بأن توفق في الحصول على درجة عالية في اختبار الايلتس وتحقق هدفك من هذا الاختبار. مع خالص التحيات والتقدير، اذا اعجبك الموضوع لا تتردد في مشاركته مع احبابك.

شاهد ايضا:شروط الحصول علي شهادة CFA + تكلفة شهادة CFA

ما مدة امتحان الIELTS؟

مدة امتحان الIELTS هي ساعتان ونصف، حيث يختلف زمن كل قسم من الاختبارات. يستمر اختبار الاستماع لمدة ثلاثين دقيقة، في حين يستغرق كل من اختبار القراءة والكتابة ساعة كاملة. أما اختبار التحدث، فيستمر لمدة تتراوح بين 11 و14 دقيقة فقط، حيث يتم دخول كل طالب على حدى إلى غرفة الامتحان ويُطلب منه التحدث والإجابة عن مواضيع محددة.

شاهد ايضا:  دليل اختبار GRE تكلفة الامتحان وكيف يمكن اجتيازه

ما أقسام اختبار الIELTS؟

كما ذُكر سابقًا، اختبار الIELTS يُقيِّم أربع مهارات أساسية في اللغة الإنجليزية: مهارات القراءة، والكتابة، والاستماع، والتحدث. لكي تتمكن من تجاوز هذا الاختبار، يتوجب عليك تنمية قدراتك في جميع هذه المهارات والاستعداد له بشكل متقن. يتألف الاختبار من أربعة أقسام، وقد يتم إجراء جميع هذه الأقسام في يوم واحد دون تقسيم، أو قد يتم تحديد موعد مختلف لاختبار التحدث عن الأقسام الأخرى (القراءة، والكتابة، والاستماع).

كما سبق الذكر، يتألف اختبار الـIELTS من أربعة أقسام رئيسية، ويوفر تقييماً شاملاً للمهارات اللغوية. يجري اختبار الاستماع (Listening) لمدة 30 دقيقة مع إضافة 10 دقائق إضافية لتحويل وكتابة الإجابات بشكل منظم على ورقة الامتحان. خلال هذا القسم، يستمع الطالب إلى أربعة تسجيلات صوتية متنوعة تماماً من قبل أشخاص ناطقين باللغة الإنجليزية، ويقوم بالإجابة على أربعين سؤالاً متعلقة بهذه التسجيلات. هذه الأسئلة تشمل أنماطاً متعددة مثل اختيار من متعدد، المطابقة، كتابة أسماء في مخططات، ملأ الفراغات في نماذج أو جداول أو مخططات، وإكمال الجمل.

أما اختبار القراءة (Reading) في امتحان الـIELTS، فهو يختلف حسب النموذج، إما الأكاديمي أو التدريب العام. يتضمن اختبار القراءة في النموذج الأكاديمي ثلاثة نصوص طويلة، ويشمل 40 سؤالاً يجب الإجابة عليها في مدة 60 دقيقة. هذه النصوص متنوعة بين واقعية وتعبيرية إلى نصوص تحليلية وخطابية، وتأتي من مصادر مثل الكتب والمجلات والصحف، وتخدم الأشخاص الذين يسعون للدراسة في الجامعات والمعاهد الدولية أو للباحثين عن عمل باللغة الإنجليزية.

فيما يخص اختبار القراءة في نموذج التدريب العام، يتضمن أيضاً 40 سؤالًا يجب الإجابة عليها في مدة 60 دقيقة، ويحتوي على نصين قصيرين بالإضافة إلى نص طويل. هذه النصوص تشمل مقتطفات من الكتب والمجلات والصحف والإعلانات وكتيبات الشركات، وهي مصممة لتكون مناسبة للأشخاص الذين يعيشون في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.

أما اختبار الكتابة (Writing) في امتحان الـIELTS، فهو يختلف أيضًا بين النموذجين. يتكون الاختبار الأكاديمي من موضوعين، حيث يجب كتابة 150 كلمة للموضوع الأول في حوالي 20 دقيقة، و 250 كلمة للموضوع الثاني في حوالي 40 دقيقة. أما اختبار التدريب العام، فيتضمن أيضًا موضوعين ويتطلب كتابة مقالة تحتوي على لا يقل عن 150 كلمة للموضوع الأول ولا يقل عن 250 كلمة للموضوع الثاني.

المواضيع المطلوبة تكون ذو أفكار عامة. هناك نوعان من المواضيع:

يتعدّد الأقسام في امتحان الـIELTS، ومنها الموضوع الأول، حيث يقدّم موقف محدد يتطلّب من المتقدم للامتحان كتابة رسالة، يطلب فيها المزيد من المعلومات أو تفسير الموقف من زاوية مختلفة. يكون بإمكان المتقدم تنسيق الرسالة بأسلوب يميل إلى الشخصي، شبه الرسمي، أو الرسمي بشكل كامل.

وبالنسبة للموضوع الثاني، يُطلب من المتقدم كتابة مقالة تعبيرية تستجيب لوجهة النظر أو الحوار أو المشكلة المطروحة. يمكن أن يكون أسلوب الكتابة في هذا الموضوع مرتبطًا بالشخصي إلى حد ما، مما يسمح بإبراز الرؤى الشخصية للكاتب.

شاهد ايضا:التسجيل في امتحان شهادة CMA و رسوم امتحان شهادة CMA

اختبار المحادثة (Speaking) في امتحان الIELTS

ننصح القراء الأعزاء ممن يريدون التقدم لامتحان الإيلتس الإطلاع والتدريب على نماذج وأسئلة السنوات السابقة لهذا الامتحان، وتحديد الوقت للإجابة عن كل قسم كما في الامتحان لمعرفة أي قسم يتطلب منهم وقت أكثر والعمل على تطوير أنفسهم فيه. سنطلعكم على أفضل المصادر لتمارين ونماذج الامتحان، كما سنوفر لكم كتيبات عنه.

يقدم موقع الامتحان الأصلي ORGمعلومات شاملة عن الامتحان وطريقة التقديم عليه، كما يوجد العديد من التمارين لكل قسم من أقسام امتحان الIELTS
كتب الIELTS من جامعة كامبردج: يمكنك الحصول على هذه الكتب من مراكز بيع الكتب أو شراءه عن طريق الإنترنت. محتويات هذا الكتاب مناسبة لكل من IELTS الأكاديمي وامتحان التدريب العام. تحتوي هذه الكتب على العديد من أسئلة اختبار IELTS وإجاباتها، يمكنك للمتقدم على الامتحان اختبار نفسه من خلال حل هذه الأسئلة وتحديد المشاكل التي تعترضه عند الإجابة عليه. يوجد أيضاً مقتطفات من الاختبارات الفعلية في الكتاب على شكل مقاطع الفيديو الخاصة باختبارات المحادثة التي يمكنك الإطلاع عليها عن طريق اليوتيوب أيضاً.

شاهد ايضا:  شهادة ايتلس المواعيد والرسوم وأماكن إجراء الامتحان

يوفر الموقع الإلكتروني للمجلس الثقافي البريطاني عدة اختبارات بشكل مجاني، يتمكن من خلاله المتقدم على الامتحان اختبار نفسه في أقسام الامتحان الأربعة. يقوم الموقع بوضع الأسئلة بشكل مماثل لما سوف تراه في الامتحان، مما يجعلك على إطلاع تام باستراتيجية الاختبار. ننصحك عند الإجابة على هذه التمارين بخلق جو مماثل للامتحان وتحديد الوقت المطلوب في كل قسم منه، لأن ذلك سوف يجعلك قادراً على تحديد نقطة ضعفك والعمل على تطويرها.
مثال إضافي عن اختبار الإيلتس على شكل PDF، من الممكن للمتقدم على الامتحان الإطلاع عليه والبحث عن اختبارات أخرى شبيهة به، إن لم يستطيع الحصول على الكتب المذكورة سابقاً

شاهد ايضا:شروط اختبار ielts طريقة التسجيل و الرسوم

كتب PDF تمارين ونماذج لامتحان الIELTS

نوعية الأسئلة في هذا الاختبار لا تتفاوت بين الامتحان الأكاديمي وامتحان التدريب العام. مدة الامتحان تتراوح بين 11 و 14 دقيقة، وفي هذا الوقت يتم طرح ثلاثة مواضيع متنوعة على المتقدم للامتحان.

اختبار المحادثة يتم بين المشرف على الامتحان والطالب فقط، ويتم تسجيل الجلسة بشكل كامل.

الموضوع الأول يتضمن أسئلة عامة حول هوية المتقدم للامتحان ومجموعة من المواضيع الشائعة، مثل العائلة ومكان السكن، العمل، الدراسة والاهتمامات. هذا الجزء يستغرق من أربع إلى خمس دقائق.

في الموضوع الثاني، يتم تقديم بطاقات متعددة تحمل مواضيع محددة يجب أن تتحدث عن واحدة منها. تكون لديك دقيقة واحدة للتحضير قبل البدء في التحدث لمدة دقيقتين. بعد ذلك، يمكن للمشرف طرح سؤال أو سؤالين إضافيين حول نفس الموضوع.

أما الموضوع الثالث، فيتضمن المزيد من الأسئلة المتعلقة بالموضوع الذي قمت باختياره سابقًا. توفر هذه الفرصة لمناقشة مزيد من الأفكار والمسائل المتعلقة بالموضوع. هذا الجزء يستغرق ما بين أربع وخمس دقائق.

ما الفرق بين امتحان الIELTS وامتحان الTOEFL؟

الامتحانان التي يرتبطان دائمًا ببعضهما البعض ويتم طلب واحد منهما عند التسجيل في إحدى الجامعات التي تدرّس باللغة الإنجليزية أو عند التقديم على وظيفة في إحدى الشركات الكبرى هما امتحان الـTOEFL والـIELTS. دعونا نتعرف على ما هو امتحان التوفيل؟

ينظم اختبار اللغة الإنجليزية لغير الناطقين به (Test of English as a Foreign Language) من قبل خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية المعروفة بالاختصار ETS. تستغرق مدة الامتحان الكاملة 4 ساعات وتنقسم إلى أربعة أقسام: القراءة، الاستماع، الكتابة، والمحادثة. يتفرع الامتحان إلى نوعين رئيسيين: التوفيل الورقي TOEFL PBT والتوفيل على الإنترنت TOEFL iBT. يركز هذا الامتحان على كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في البيئة الأكاديمية. يتم استخدام اللغة الرسمية والأكاديمية فيه، بالإضافة إلى مفردات متقدمة بدلاً من اللغة الإنجليزية العادية والمحادثات البسيطة.

هناك عدة اختلافات بين امتحاني التوفيل والإيلتس. امتحان الـIELTS يعتمد بشكل أساسي من قبل الجامعات البريطانية، الأسترالية والإسكتلندية، فيما يتم اعتماد امتحان الـTOEFL بشكل أساسي من قبل الجامعات الأمريكية والكندية. مدة امتحان الـIELTS تتراوح بين ساعتين ونصف وتشمل 30 دقيقة للاستماع، 60 دقيقة لكل من القراءة والكتابة، و11-14 دقيقة لامتحان المحادثة. بينما تتراوح مدة امتحان الـTOEFL بين 4 ساعات، وتشمل 60-80 دقيقة للقراءة، 60-90 دقيقة للاستماع، 50 دقيقة للكتابة، و20 دقيقة للمحادثة التي تتم عبر الميكروفون.

لكل من الامتحانين غرض معين. إذا كنت تخطط للسفر إلى أمريكا أو كندا للدراسة أو العمل، يجب عليك اجتياز امتحان الـTOEFL. بينما إذا كنت تهدف للدراسة أو العمل في الولايات المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا أو اسكتلندا، يجب عليك اجتياز امتحان الـIELTS. إذا كنت تنوي التقديم للدراسة أو العمل في مؤسسة خارج هذه الدول، يجب عليك معرفة الامتحان الذي تقبله المؤسسة، وفي حالة قبول كلاهما

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *