شرح اختبار التوفل TOEFL طريقة التسجيل المواعيد و الرسوم

Rate this post

اختبار toefl إذا كانت نيتك هي دراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا في مجال اللغة الإنجليزية، فسيكون عليك إجتياز اختبار لاثبات كفاءتك في هذه اللغة. هذا الاختبار يهدف إلى التحقق من مهاراتك وقدراتك اللغوية اللازمة للدراسة المطلوبة، ومن بين الاختبارات المشهورة في هذا المجال هو اختبار التوفل (TOEFL).

اختبار التوفل يتم تنظيمه من قبل مؤسسة ETS ويتضمن نموذجين: النموذج الورقي (PBT) والنموذج الإلكتروني (IBT). هدف الاختبار الرئيسي هو قياس قدرتك على فهم واستخدام اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة، وتقدير مدى ملائمة مهاراتك الكتابية باللغة الإنجليزية للمستوى الجامعي.

تتمتع نتائج اختبار التوفل بالاعتراف في أكثر من 130 دولة حول العالم، وتعترف بها أكثر من 7500 كلية ومؤسسة تعليمية عالميًا. تُستخدم نتائج الاختبار في القبول ببرامج دراسة اللغة الإنجليزية، وفي الحصول على منح دراسية، وفي إجراءات الهجرة أيضًا.

تم تطوير اختبار التوفل لقياس مستوى الكفاءة اللغوية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الأمريكية والكندية. وبالتالي، تم تصميم هذا الاختبار بعناية ليتوافق مع متطلبات الجامعات المختلفة، ويُعتمد بشكل واسع في الجامعات في المملكة المتحدة الآن أيضًا.

toefl اختبار
toefl اختبار

شرح اختبار التوفل TOEFL

لقد أجرينا مقابلة مع خبرائنا التعليميين في معاهد كابلان، حيث تم استضافة بيت كوشنير من معهد كابلان لتعليم اللغة الإنجليزية في واشنطن وكيفن رودين من معهد كابلان لتعليم اللغة الإنجليزية في فيلادلفيا – أمريكا. تم توجيه مجموعة من الأسئلة إليهم لتسليط الضوء على اختبار التوفل – TOEFL. إذا كانت لديك خطط لإجراء اختبار التوفل – TOEFL أو ترغب في الحصول على معلومات مفصلة حوله، فإليك دليل شامل يقدم شرحًا مفصلًا لهذا الاختبار المعروف. بالإضافة إلى ذلك، ستجد معلومات حول الدورات التحضيرية لامتحانات اللغة الإنجليزية التي تُقدمها معاهد كابلان بشكل وافر.

ما هو اختبار التوفل TOEFL ؟

اختبار التوفل – TOEFL، أو بالعربية “اختبار الإنجليزية كلغة ثانية”، هو اختبار يستهدف الأشخاص الذين ليسوا ناطقين باللغة الإنجليزية أو الذين يستخدمونها كلغة ثانية. يهدف هذا الاختبار إلى قياس مستوى إتقانهم للغة الإنجليزية ومهاراتهم فيها. يُطلب من الطلاب الأجانب اجتياز امتحان التوفل إذا كانوا يرغبون في التسجيل والدراسة في الكليات والجامعات الأمريكية، بالإضافة إلى استخدامه في مواقع أخرى عديدة حول العالم.

يتم تصميم وإعداد اختبار التوفل من قبل خدمة الاختبارات التعليمية الأمريكية (Educational Testing Service)، التي تتخذ من ولاية نيو جيرسي مقرًا لها. تتضمن المكونات المختلفة للاختبار تقييمًا لقدرات الفهم والتحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية. يعتبر اجتياز اختبار التوفل شرطًا مهمًا للدخول إلى الجامعات الأمريكية وغيرها من المؤسسات التعليمية العالمية.

ما هي أقسام اختبار التوفل ؟

اختبار التوفل يتألف من 140 سؤال، وهو مُقسم إلى أربعة أقسام كالآتي:

  • الإدراك السمعي (Listening Comprehension)
  • البنية اللغوية والتعابير الكتابية (Structure and Written Expression)
  • إدراك القراءة والمفردات (Reading Comprehension and Vocabulary)
  • كتابة مقالة أو موضوع صغير (Essay Writing)

بماذا لن يفيدك امتحان التوفل؟

يفيد هذا الامتحان شخصاً يخطط للدراسة عوضاً عن العمل مباشرةً، بما أن أساسه أكاديمي. بصراحة، لا يقيس هذا الامتحان جودة اللغة الإنجليزية عند الطلّاب؛ حتى المتحدثين الأصليين قد يفشلون أثناء تقديم هذا الامتحان إذا لم يتمّ التحضير له بشكل مباشر جيّد. بما أن الامتحان له وقت محدد، هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يجب معرفتها، أما الطالب الذي يبحث عن تحسين مهاراته في اللغة الإنجليزية وأن يصل إلى مرحلة متقدّمة جداً شبيهة بالمتحدثين الأصليين من الأفضل له أن يطّلع على دورات اللغة الإنجليزية العامة لدينا.

لماذا يجب على الطلاب اجراء اختبار التوفل TOEFL؟

من أجل الالتحاق بالجامعات والكليات الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية وقياس تقدمي الأكاديمي، يُعتبر تقديم امتحانات شهادة اللغة الإنجليزية (TOEFL) ضرورياً. تُعتبر نتائج هذه الاختبارات مؤشراً على قدراتي ومهاراتي في اللغة الإنجليزية، مما يساهم في تقييم تحصيلي الأكاديمي بشكل شامل. وعلاوة على ذلك، تُعترف بعض الشركات والمؤسسات بشهادة التوفل كدليل على قدراتي ومهاراتي في التواصل باللغة الإنجليزية، مما يعزز من فرصي في مجال العمل والاحتراف.

هي طريقة اختبار التوفل TOEFL وكيف يتم تسجيل النتائج؟

تتاح للطلاب فرصتان لأداء امتحان التوفل، وهما النسخة الإلكترونية التي يتم إجراؤها عبر الإنترنت والنسخة الكتابية التي يتم أداؤها على ورق. على الرغم من اعتماد العديد من الجامعات على النسخة الإلكترونية، إلا أنها مازالت النسخة الكتابية مقبولة في عدد قليل من الجامعات. في إطار تحضيرنا في كابلان لامتحان التوفل، نُركِّز على تجهيز الطلاب لأداء النسخة الإلكترونية فقط، والتي تتناسب مع المعلومات التالية:

يتم إجراء امتحان التوفل بالكامل عبر الإنترنت، وبالتالي ستقوم بأدائه على جهاز الكمبيوتر خلال مدة الاختبار.
يتكون الاختبار من أربعة أقسام، ويتم تقييم كل قسم منها من 30 نقطة، مما يجعل الدرجة الكلية الممكنة 120 نقطة. تتطلب الجامعات الريادية عادة درجة لا تقل عن 80 أو 90 للقبول غير الشرطي.
قسم القراءة في امتحان التوفل (مدة 60-90 دقيقة للإنهاء):

يتضمن هذا القسم 3 إلى 4 نصوص مع 12 إلى 14 سؤالاً لكل نص. يُقيّم هذا القسم فهمك للتفاصيل وقدرتك على الاستنتاج والتعبير. ينصح بتخصيص 20 دقيقة لكل نص، وبالتالي عليك مراعاة إدارة وقتك بعناية.

قسم الاستماع في امتحان التوفل (مدة 60-90 دقيقة للإنهاء):

يتضمن هذا القسم نوعين من المواد السمعية: محادثات حول الحياة في الحرم الجامعي ومحاضرات أكاديمية. ستستمع إلى 2-3 محادثات، ولكل منها 5 أسئلة، و4-6 محاضرات مع 6 أسئلة لكل محاضرة. يلي هذا القسم استراحة إجبارية لمدة 10 دقائق.

شاهد ايضا:  نماذج اختبار الايلتس مع الاجابة pdf كامل

قسم الكتابة في امتحان التوفل (مدة 50 دقيقة للإنهاء):

تتضمن هذه الجزء مهمتين كتابيتين، الأولى مبنية على المواد القرائية والسمعية، حيث تلخص وتعبر عن أهم النقاط منها. المهمة الثانية مستقلة وتتطلب كتابة مقالة مقنعة أو وصفية وفقًا للتوجيه المقدم.

ما هو الفرق بين اختبار التوفل (TOEFL IBT®) و اختبار التوفل (TOEFL® PAPER-DELIVERED TEST)؟

يقوم اختبار التوفل عبر الإنترنت (TOEFL iBT) بقياس مهارات القراءة، الكتابة، الاستماع، والمحادثة. يتاح هذا الاختبار أكثر من 50 مرة في السنة عبر مواقع اختبار معينة حول العالم.

كان اختبار التوفل الورقي (TOEFL PBT)، الذي تم إيقافه، يُجرى باستخدام ورقة وقلم، وكان يقيس مهارات القراءة، الاستماع، القواعد، والكتابة. كان يُعقد في المناطق التي لم تكن مجهزة لإجراء الاختبار عبر الإنترنت.

أما اختبار التوفل المنقّح (TOEFL Paper-delivered)، الذي استبدل اختبار التوفل الورقي (TOEFL PBT)، يقيس مهارات القراءة، الاستماع، والكتابة. وللأسف، لا يتضمن قسم المحادثة بسبب التحديات التقنية في تسجيل المهارات الشفهية.

ما هو الفرق بين اختبار توفل واختبار أيلتس؟

كل اختبار من اختبارات التوفل واختبارات أيلتس يعتمد على نمط فريد من الأسئلة، مما يؤدي إلى اختلاف في طبيعة الامتحانات. فمثلاً، يعتمد اختبار التوفل (TOEFL) بشكل رئيسي على نظام الخيارات المتعددة، حيث يتطلب من المتقدمين اختيار الإجابة الصحيحة من بين مجموعة من الخيارات. على الجانب الآخر، يحتاج اختبار أيلتس (IELTS) إلى استجابة متنوعة من المتقدمين، بما في ذلك الإجابات القصيرة، وملء الفراغات، وكتابة مقالات قصيرة.

يمتاز اختبار أيلتس بأنه أقصر بكثير من اختبار التوفل، حيث يستغرق حوالي ساعتين و 40 دقيقة فقط، مقابل مدة تصل إلى أربع ساعات لاستكمال اختبار التوفل.

يتم تقديم اختبار التوفل (TOEFL) عبر الإنترنت وعلى الكمبيوتر، وهو معروف باسم TOEFL iBT®. كان هناك نوع قديم من اختبار التوفل الورقي (TOEFL PBT)، والذي تم إيقافه. يوجد أيضًا نوع قليل الاستخدام يُعرف باسم TOEFL® Paper-delivered Test، ويُجرى على الورق في المناطق التي لا تدعم التقنية الإلكترونية.

أما اختبار أيلتس (IELTS)، فيتم إجراؤه بشكل رئيسي على الورق، وهناك نوعين رئيسيين: اختبار أيلتس الأكاديمي – Academic IELTS، الذي يجب على الطلاب المتقدمين للتعليم العالي الناطق بالإنجليزية إجراؤه، واختبار أيلتس التدريب العام – General Training IELTS، المستخدم لأغراض الهجرة والمهن.

تختلف أساليب التفكير وحل المشكلات بين اختباري التوفل وأيلتس. اختبار التوفل يعتمد بشكل كبير على الأسئلة ذات الخيارات المتعددة، مما يتطلب قدرة على تحليل الخيارات واختيار الإجابة الصحيحة. في المقابل، يتطلب اختبار أيلتس استخدام ذاكرة أكبر ومهارات استيعاب أوسع، حيث يشمل أنواعًا متعددة من الأسئلة.

يعتبر اختبار التوفل المفضل في الجامعات الأمريكية والكندية والأسترالية، بينما يتمتع اختبار أيلتس بشعبية أكبر في بريطانيا وأوروبا. ومع ذلك، تقبل معظم الجامعات الناطقة بالإنجليزية كل من اختباري التوفل وأيلتس، وذلك حسب متطلبات الجامعة المحددة، حيث يعتمد الخيار بشكل أساسي على الوجهة الدراسية التي يختارها الطالب للدراسة فيها.

أين يتم قبول نتائج اختبار التوفل؟

تم قبول نتائج اختبار التوفل في أكثر من 10,000 جامعة ومعهد حول العالم، وذلك بما في ذلك الجامعات في أستراليا، كندا، نيوزيلندا، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، والعديد من الدول في أوروبا وآسيا.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول المؤسسات التي تقبل نتائج اختبار التوفل، يمكنك استخدام أداة البحث TOEFL® Destination Search التي تساعدك على العثور على الجامعات والمؤسسات التي تقبل نتائج اختبار التوفل وتتطلب متطلباتها أيضًا.

تعتبر نتائج اختبار التوفل مفضلة في العديد من البلدان:

  • في الولايات المتحدة الأمريكية، يُفضل اختبار التوفل TOEFL من قبل 9 من كل 10 جامعات، مما يجعله الاختبار اللغوي المُفضّل.
  • في كندا، يعتبر اختبار التوفل TOEFL شائعًا للغاية، حيث يُفضله أكثر من 80% من برامج الدراسات العليا في البلاد.
  • في استراليا ونيوزيلندا، يتم قبول نتائج اختبار التوفل TOEFL بنسبة 100% في جميع الجامعات.
  • في فرنسا وألمانيا، يُفضّل اختبار التوفل TOEFL من قبل الجامعات، وتعتمد الجامعات هناك بشكل كبير على نتائج هذا الاختبار.
  • في المملكة المتحدة، يعتبر اختبار التوفل TOEFL مقبولًا بشكل واسع، حيث تقبل أكثر من 90% من الجامعات في المملكة المتحدة نتائج هذا الاختبار.

لمزيد من التفاصيل حول المؤسسات والجامعات ومتطلباتها المتعلقة بنتائج اختبار التوفل، يُمكنك الاطلاع على قسم الجدول في نهاية هذا المقال.

أجور اختبار التوفل TOEFL

ما هي تكلفة أداء اختبار التوفل؟

تختلف تكلفة التسجيل لاجتياز اختبار التوفل – TOEFL من دولة إلى أخرى، وفي بعض الحالات حتى بين مراكز الاختبار المختلفة. تتراوح رسوم اختبار التوفل بين 160 دولارًا أمريكيًا و250 دولارًا أمريكيًا، وعادةً ما تكون في حدود حوالي 200 دولار.

بالإضافة إلى رسوم الاختبار الرئيسية، هناك رسوم إضافية يمكن أن تتكبدها عند إجراء اختبار التوفل:

  • رسوم التأخير في التسجيل للاختبار: تصل إلى 40 دولارًا.
  • تغيير تاريخ الاختبار: تصل إلى 60 دولارًا.
  • إعادة تقييم علامات أحد أقسام الاختبار: تصل إلى 80 دولارًا لكل قسم.
  • طلب إرسال مزيد من تقارير العلامات والدرجات على التقارير الرسمية الأربعة التي تتم إرفاقها مع رسوم الاختبار: تصل إلى 20 دولارًا لكل تقرير.
  • إعادة تفعيل نتيجة اختبار تم إلغاؤه: تصل إلى 20 دولارًا.
شاهد ايضا:  دليل اختبار step طريقة التسجيل الاوراق المطلوبة و الرسوم

يرجى ملاحظة أن هذه الأسعار تعتبر تقديرية وقابلة للتغيير، ويفضل التحقق من موقع الاختبار الرسمي للحصول على المعلومات الأكثر دقة وتحديثًا.

ما هي مواعيد اختبار التوفل TOEFL؟

اختبار التوفل (TOEFL iBT) متاح في مواعيد محددة ويتم تنظيمه أكثر من 50 مرة خلال العام الواحد.

ما هو الوقت المثالي لحجز اختبار التوفل؟
يُنصح بتخطيط حجز اختبار التوفل TOEFL قبل مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ تقديمك للطلب إلى الجامعة، أو البحث عن وظيفة، أو أي مناسبة أخرى. هذا يسمح بالحصول على نتائج الاختبار في الوقت المناسب.

متى يجب أن أبدأ التحضير والدراسة لاختبار التوفل؟
من الأفضل أن تبدأ التحضير لاختبار التوفل TOEFL قبل ما لا يقل عن 8 أسابيع من تاريخ الاختبار.

ما هي طريقة التسجيل في اختبار التوفل TOEFL؟
أولًا، قبل حجز موعد اختبار التوفل TOEFL، يجب عليك تحديد المركز الذي ترغب في أداء الاختبار فيه. يمكنك معرفة المواقع والتواريخ المتاحة عبر البحث هنا.

ثم يمكنك التسجيل باستخدام إحدى الطرق الثلاث التالية: الإنترنت، الهاتف، أو البريد. يُعتبر التسجيل عبر الإنترنت هو الخيار الأسرع والأكثر سهولة. ببساطة، حدد المركز الذي ترغب فيه بأداء الاختبار لعرض التواريخ المتاحة واتخذ قرارك.

إذا كان لديك أي استفسارات إضافية حول عملية التسجيل أو الاختبار نفسه، فلا تتردد في الاستفسار من مصدر المعلومات الرسمي.

طريقة التسجيل في اختبار التوفل TOEFL عبر الانترنت

يُمكنك تسجيل اختبار التوفل TOEFL عبر الإنترنت في أي وقت ومن أي مكان. يجب التأكد من أن الاسم الذي تستخدمه أثناء التسجيل مطابق تمامًا للاسم الوارد في وثيقتك الشخصية المعترف بها (هوية شخصية أو جواز سفر) والتي ستحضرها في يوم الاختبار. يجب عليك تقديم مستند واحد على الأقل لتأكيد هويتك قبل التسجيل لموعد الاختبار.

عملية الدفع تتم عبر بطاقة ائتمان أو بطاقة مصرفية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام حساب PayPal® أو شيك إلكتروني (check) إذا كان لديك حساب بنكي في الولايات المتحدة الأمريكية. يجب أن تأخذ في الاعتبار أن هناك استثناءات لبعض البلدان، ويمكنك معرفة تفاصيلها عبر موقع TOEFL الرسمي.

يتم إغلاق عملية التسجيل قبل 7 أيام من تاريخ الاختبار المحدد. في حال قررت التسجيل المتأخر، ستغلق الفرصة للتسجيل المتأخر قبل 4 أيام من تاريخ الاختبار، وسيتم تطبيق رسم إضافي قدره 40 دولارًا.

إذا كنت تفضل التسجيل عبر الهاتف، يمكنك مراجعة نموذج التسجيل (بصيغة PDF) قبل الاتصال برقم المركز الإقليمي للتسجيل (RRC) الذي تختاره من موقع www.ets.org/toefl/contact. كما يمكنك التحدث مع ممثل المركز لتأكيد البيانات وأداء عملية الدفع.

بالنسبة للتسجيل عبر البريد، يمكنك تنزيل نموذج التسجيل (بصيغة PDF) وملء البيانات. تأكد من كتابة اسمك بالطريقة التي تطابق الوثيقة الشخصية (هوية أو جواز سفر) التي ستقدمها في يوم الاختبار. بعد تعبئة النموذج واختيار طريقة الدفع، يجب إرسال النموذج إلى مركز التسجيل الإقليمي (RRC) المناسب. يجب أن يصل النموذج قبل مرور 4 أسابيع من تاريخ الاختبار.

في حال عدم تلقي تأكيد استلام، يجب التواصل مع المركز الذي أرسلت إليه الأوراق قبل ثلاثة أيام عمل على الأقل من تاريخ انتهاء التسجيل.

يُشدد على أنه في حالة التسجيل عبر البريد، يجب إدخال بعض الرموز بشكل يدوي، حيث يُعتمد التسجيل عبر الإنترنت على إدخال تلك الرموز بشكل آلي. تجدر الإشارة إلى قائمة الرموز المتاحة للتسجيل عبر البريد.

ما هي الوثائق المطلوبة من أجل التسجيل في اختبار التوفل؟

عند التسجيل لاختبار التوفل TOEFL، يجب التأكد من أن المستندات التي تُقدمها لتثبيت الهوية تفي بجميع المتطلبات التالية (مع استثناءات محدودة):

  • يجب أن يكون المستند أصليًا؛ حيث لا يتم قبول النسخ المستنسخة من المستندات ولا يُعتبر المستندات المصورة عبر الهواتف أو وسائل أخرى إلكترونية.
  • يجب أن تكون المستندات صادرة عن جهة حكومية، ولاية، أو مقاطعة معترف بها في بلدك. ولا يتم قبول المستندات التي انتهت صلاحيتها.
  • يجب أن تتضمن المستندات صورة شخصية حديثة وواضحة للشخص.
  • يجب أن يحتوي المستند على توقيعك، وهناك ضرورة لتطابق اسمك مع توقيعك.

يرجى مراعاة أن هذه القواعد صارمة، ويجب اتباعها لضمان استيفاء متطلبات التحقق من الهوية عند التسجيل للاختبار.

هل يُمكنني تغيير موعد اختبار التوفل أو إلغائِه بعد تسجيل موعد للاختبار؟

بإمكانك تعديل موعد اختبارك أو إلغائه قبل مرور 4 أيام من تاريخ الاختبار المحدد. على سبيل المثال، إذا كان موعد اختبارك يوم السبت، يجب تقديم طلب التعديل أو الإلغاء قبل يوم الثلاثاء. يترتب على تغيير موعد الاختبار رسم قدره 60 دولارًا، ويجب دفع هذا الرسم قبل تحديد الموعد الجديد. وفي حال عدم تقديم طلب التعديل أو الإلغاء قبل 4 أيام على الأقل، لن يتم استرداد أجور الاختبار.

إذا كان اسمك يتضمن أسماء مركبة، عند التسجيل لاختبار التوفل TOEFL، يجب إدخال اسمك بدقة كاملة ووفقًا للوثيقة الرسمية التي تحملها للتحقق من الهوية يوم الاختبار. في حال عدم تطابق الأسماء، قد لا يكون بإمكانك التقديم للاختبار وقد لا يتم استرداد رسوم الاختبار أيضًا.

يجب إدخال اسمك الكامل واسم العائلة، وإذا كان لديك اسم أول أو اسم عائلة مُركب، يجب إدخاله بالشكل الذي يظهر على وثائق الهوية الرسمية مثل هويتك أو جواز سفرك، والتي يجب أن تكون بنفس الصيغة عند حضورك لمركز الاختبار.

شاهد ايضا:  شهادة ايتلس المواعيد والرسوم وأماكن إجراء الامتحان

ماذا أفعل إذا حدث خطأ في اسمي أو تاريخ ميلادي عند التسجيل في اختبار التوفل ؟

توجد حقول في عملية التسجيل لا يمكن تعديلها، وهذه تشمل الاسم وتاريخ الميلاد. إذا كنت بحاجة لتعديل اسمك أو تاريخ ميلادك، يمكنك التواصل مع مركز خدمة اختبار التوفل TOEFL عبر وسائل الاتصال التالية:

  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الهاتف للمتصلين من خارج الولايات المتحدة وكندا: +1-609-771-7100
  • الهاتف للمتصلين من داخل الولايات المتحدة وكندا: 1-877-863-3546

ساعات الدوام:

  • من شهر سبتمبر (أيلول) حتى شهر مايو (أيار): الاثنين – الجمعة، من الثامنة صباحاً حتى 7:45 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، باستثناء العطل الخاصة بالولايات المتحدة.
  • من شهر يونيو (حزيران) حتى شهر أغسطس (آب): الاثنين – الجمعة، من الثامنة صباحاً حتى 5:45 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة، باستثناء العطل الخاصة بالولايات المتحدة. يلاحظ أن الخطوط تكون مشغولة بشكلٍ كبير في أيام الاثنين.

فيما يتعلق بإلغاء تسجيلك في اختبار التوفل TOEFL، نعم، إذا قمت بإلغاء التسجيل قبل مرور أربعة أيام على الأقل من تاريخ الاختبار، يمكنك استرداد نصف المبلغ المدفوع لرسوم التسجيل. يتم استرجاع المبلغ بالدولار الأمريكي، ولا تعاد الرموز نقدًا.

ما هي مدة اختبار التوفل؟

مدة جلسة اختبار التوفل TOEFL iBT، بما في ذلك وقت تسجيل الدخول، تبلغ حوالي 4 ساعات ونصف. وتنقسم هذه المدة إلى مدة الاختبار نفسه التي تبلغ حوالي 4 ساعات، ومدة تسجيل الدخول التي تستغرق حوالي 30 دقيقة.

بالنسبة للملاحظات خلال اختبار التوفل، يُسمح لك بأخذ الملاحظات أثناء الاختبار باستخدام ورقة تُقدم لك من المسؤول عن الاختبار. وعند انتهاء الاختبار، سيتم جمع كل الأوراق التي تم استخدامها وتدميرها في المركز لضمان حفظ سرية الاختبار.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أنه لا يُسمح بقص أو تمزيق أي جزء من الورقة المقدمة لك خلال فترة الاختبار.

أما بالنسبة لأمور الإحضار، فلا يُسمح للمشتركين بإحضار أي أجهزة إلكترونية أو أغراض شخصية إلى قاعة اختبار التوفل TOEFL. يتم تطبيق هذا الإجراء لضمان سير الاختبار بشكلٍ نزيه ومنصف لجميع المشتركين.

ماذا يمكن للطلّاب أن يتوقعوا من امتحان التوفل ؟

يتم تنظيم اختبارات التوفل في مراكز معتمدة، ويمكنك الاطلاع عليها وحجز مواعيدك من خلال موقع ETS المسؤول عن تنظيم الاختبار.

نظراً لأن الاختبار يجري عبر الإنترنت، يجب على الطلاب استخدام سماعات الرأس والميكروفون أثناء جزء المحادثة. من الجيد أن تتدرب على هذا من خلال تسجيل صوتك واستماعه. يجب كتابة الأقسام المكتوبة على لوحة المفاتيح، لذا تأكد من اتقانك للوحة الإنجليزية. أثناء فترة دراستك، حاول أن تتعرف على الحدود الزمنية لكل قسم وتقييم قدراتك فيها، حيث أن الوقت محدود بشكل صارم في الاختبار.

بدون التحضير الجيد، قد يشعر الطلاب بالإحباط والتعب، ولا يأخذ الاختبار هذه الاعتبارات بعين الاعتبار عموماً. لذا، من الضروري المشاركة في دورات التحضير لاختبار التوفل، حيث ستحصل على أفضلية كبيرة!

نتائج اختبار التوفل TOEFL والشهادات

ما هي الوثائق التي يحصل عليها الطلاب بعد اجتياز اختبار التوفل؟

عقب مرور نحو 10 أيام من تاريخ الاختبار، سيتم نشر نتائج الاختبار عبر الإنترنت. للاطلاع على النتائج، يتوجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب اختبار التوفل الخاص بك عبر الإنترنت، حيث يُطلب منك إدخال رقم الهوية الفريد (ETS ID) الذي تلقيته أثناء عملية التسجيل، ثم اختيار “عرض النتائج” (View Scores).

سيتم إعلامك أيضًا عبر البريد الإلكتروني بنشر نتيجتك على الموقع.

إذا رغبت، يمكنك تحميل وطباعة نسخة من تقرير نتيجة الاختبار. سيكون هذا التقرير متاحًا بصيغة PDF بعد ثلاثة أيام تقريبًا من تاريخ نشر النتائج على الموقع. (يرجى ملاحظة أن سجلات النتائج غير متاحة حاليًا للاختبارات المجراة في الصين).

بالإضافة إلى ذلك، ستتم إرسال نتائجك أيضًا إلى المؤسسات أو الجهات التي اخترتها أثناء التسجيل، وسيتم أيضًا إرسال نسخة لك إذا قمت بطلب نسخة ورقية قبل إجراء الاختبار.

من الجدير بالذكر أنه يستغرق حوالي 7-10 أيام ليتم توصيل البريد داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وما بين 4-6 أسابيع للوجهات الأخرى.

هل يُمكن للطالب أن يطلب تقرير إضافي عن نتائج اختبار التوفل TOEFL؟

بالتأكيد، بمجرد توافر نتيجتك على الإنترنت – وعادةً بعد مرور حوالي 10 أيام من تاريخ الاختبار – يمكنك طلب تقرير نتيجة إضافي. ستكون تلك النتيجة إضافية متاحة بمقابل مادي قيمته 20 دولارًا لكل تقرير.

وبالنسبة لاستخدام نتيجة اختبار التوفل TOEFL، يختلف ذلك حسب برنامج الدراسة أو المؤسسة التي تنوي التقديم إليها. من الأفضل دائمًا التحقق مع البرنامج أو الجامعة المحددة التي تهدف للالتحاق بها، حيث قد تختلف متطلبات النتيجة من برنامج لآخر. على سبيل المثال، بعض البرامج تركز على النتيجة الكلية، في حين يمكن أن تهتم برامج أخرى بالدرجات في كل قسم من أقسام الاختبار (مثل قسم القراءة والقسم الكتابي).

هذه بعض الإشارات العامة:

  • للالتحاق بالكليات المتوسطة: تتطلب نتائج عادة ما بين 60.
  • للالتحاق بالجامعات: تتراوح متطلبات النتيجة عادة ما بين 70 و90.
  • للالتحاق ببرامج الدراسات العليا: تتطلب متطلبات النتيجة غالبًا ما تكون أعلى من 95.

مع ذلك، يجب أن توضح تلك المتطلبات من خلال التواصل مباشرة مع البرنامج أو المؤسسة التي تهدف إلى الالتحاق بها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *